Saturday, February 1, 2014

ZIKIR PAGI DAN PETANG

ZIKIR PAGI

أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيْمِ

“Aku berlindung dengan Allah dari syaitan yang direjam.”

أَلله لآ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّوْمُ لآ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلآ نَوْمٌ لَّـهُ مَا فِي 

السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي أْلأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بـِإِذْنِهِ 

يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيْهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلآ يُحِيْطُوْنَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ 

بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَأْْلأَرْضَ وَلآ يَؤُوْدُهُ حِفْظُهُمَا 

وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيْمُ

“Allahu laa ilaaha illa huwa l-Hayyu l-Qoyyuum(u) laa ta’khu zuhu sinatun(w) walaa naum(un) lahu maa fiis samaawaati wa maa fiil ardh(i) man zaal lazii yasyfa‘u ‘indahu illa bi-iznih(i) yaklamu maa baina aidiihim wa maa kholfahum walaa yuhithuuna bisyai‘in(m) min ‘ilmihi illa bimaa syaa ‘awa si‘a kursiyyuhus samaawaati wal ardh(a) walaa ya‘uuduhu hif-zhuhumaa wa huwal ‘aliyyul ‘azhiimi.” (Dibaca pagi dan petang 1x) (Dibaca setiap selesai solat 1x)

“Allah tidak ada yg berhak disembah me­lainkan Dia Yang Hidup Kekal lagi terus menerus mengurus (makhlukNya), tidak mengantuk dan tidak tidur. KepunyaanNya apa yang ada di langit dan di bumi. Tidak ada yg dapat memberi syafaat di sisi Allah tanpa izinNya. Allah mengetahui apa-apa yg (berada) dihadapan mereka dan dibelakang mereka dan mereka tidak mengetahui apa-apa dari Ilmu Allah melainkan apa yang dikehendakiNya. Kursi Allah meliputi langit dan bumi. Dan Allah tidak merasa berat memelihara keduanya, Allah Mahatinggi lagi Mahabesar.” (Al-Baqarah:255)

“Siapa membaca kalimat ini ketika pagi hari, maka ia dijaga dari jin hingga petang. Dan siapa mengucapkannya ketika petang, maka ia dijaga dari jin hingga pagi” (H.R. Hakim)

“Barang siapa membacanya setiap selesai solat, maka tidak ada yg dapat mencegahnya untuk masuk syurga kecuali kematian (maksudnya, seharusnya ia sudah masuk syurga, tetapi karena ia masih hidup maka ia tidak boleh masuk syurga, karena syurga itu nanti setelah seorang hamba meninggal)” (HR Nasai dan Ibnu Sunni)

قُلْ هُوَ الله أَحَدٌ. أَلله الصَّمَدُ. لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُوْلَدْ. وَلَمْ يَكُنْ لََّـهُ كُفُوًا أَحَدٌ

“Qul huwallaahu ahad. Allaahu sh-shomad. Lam yalid walam yuulad. Walam yakul lahu kufuwan ahad.” (Dibaca pagi dan petang 3x)

“Katakanlah, Dia lah Allah Yang Maha Esa. Allah adalah (Robb) yang segala sesuatu bergantung kepadaNya. Dia tidak beranak dan tidak pula diper­anakkan. Dan tidak ada seorg pun yg setara dgn Nya.” (QS Al-Ikhlas:1-4)

قُلْ أَعُوْذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ. مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ. وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا 

وَقَبَ. وَمِنْ شَرِّ النَّـفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ. وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ

“Qul a’uudzu birobbi l-falaq. Min syarri maa kholaq. Wa min syarri ghoosiqin izaa waqob. Wa min syarri n-naffaa-tsaati fii l-‘uqod. Wa min syarri haasidin i-zaa hasad.”(Dibaca pagi dan petang 3x)

“Katakanlah, Aku berlindung dgn Rabb Yang menguasai (waktu) Subuh dari kejahatan makhluk Nya. Dan dari kejahatan malam apabila telah gelap gulita. Dan dari kejahatan wanita2 tukang sihir yg menghembus pada buhul2. Serta dari kejahatan ong yg dengki apabila dia dengki.” (QS Al-Falaq:1-5)

قُلْ أَعُوْذُ بِرَبِّ النَّاسِ. مَلِكِ النَّاسِ. إِلَـهِ النَّاسِ. مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ

الْخَنَّاسِ. أَلَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُوْرِ النَّاسِ. مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ

“Qul a-‘uudzu birobbi n-naas(i). Maliki n-naas(i). ilaahi n-naas(i). Min syarri l-waswaasi l-khonnaas(i). Alla-dzii yuwaswisu fii shuduuri n-naas(i). Mina l-jinnati wa n-naas(i).” (Dibaca pagi dan petang 3x)

“Katakanlah, Aku berlindung kpd Rabb (yg memelihara dan menguasai) manusia. Raja manusia. Sembahan manusia. Dari bisikan syaitan yg biasa bersembunyi. Yg membisik­kan (kejahatan) ke dlm dada2 manusia. Dari golongan jin dan manusia.” (QS An-Naas:1-6)

“Barang siapa membaca tiga surat tersebut (Al-Ikhlas, Al-Falaq dan An-Naas) tiga kali setiap pagi dan petang hari, maka itu (tiga surat tersebut) cukup baginya dari segala sesuatu” (HR Abu Daud, Nasai dan Tirmizi).

Ketika pagi, Rasulullah s.a.w membaca:

أَصْبَحْنَا وَأَصْبَحَ الْمُلْكُ لِلَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، لآ إِلَـهَ إِلاَّ الله وَحْدَهُ لآ 

شَرِيْكَ لَـهُ، لَـهُ الْمُلْكُ وَلَـهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيْرُ. رَبِّ 

أَسْأَلُكَ خَيْرَ مَا فِيْ هَذَا الْيَوْمِ وَخَيْرَ مَا بَعْدَهُ، وَأَعُوْذُ بِكَ مِنْ شَرِّ 

مَا فِيْ هَذَا الْيَوْمِ وَشَرِّ مَا بَعْدَهُ، رَبِّ أَعُوْذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَسُوْءِ 

الْكِبَرِ، رَبِّ أَعُوْذُ بِكَ مِنْ عَذَابٍ فِي النَّارِ وَعَذَابٍ فِي الْقَبْرِ

“Ashbahnaa wa ashbaha l-mulku lillah, wa l-hamdu lillah, laa ilaaha illallaah wahdahu laa syariika lah, lahu l-mulku wa lahu l-hamdu wa huwa ‘alaa kulli syai-‘in qodiir. Robbi as-aluka khoiro maa fii ha-dzaa l-yaum wa khoiro maa ba’dahu, wa a-‘uudzu bika min syarri maa fii ha-dzaa l-yaum(i) wa syarri maa ba’dahu, robbi a-‘uudzu bika mina l-kasali wa suu-‘i l-kibar, robbi a-‘uudzu bika min ‘adzaabin fii n-naar wa ‘adzaabin fii l-qobr.” (Dibaca pagi 1x)

“Kami telah memasuki waktu pagi dan kerajaan hanya milik Allah, segala puji hanya milik Allah. Tidak ada Tuhan yg berhak disembah dgn sebenarnya kecuali Allah Yg Maha Esa, tiada sekutu bagiNya. BagiNya kerajaan dan bagiNya pujian. Dia lah Yang Maha Kuasa atas segala sesuatu. Wahai Robb, aku mohon kpd Mu kebaikan di hari ini dan kebaikan sesudahnya. Aku berlindung kpd Mu dari kejahatan hari ini dan kejahatan sesudahnya. Wahai Rabb, aku berlindung kpd Mu dari kemalasan dan kejelekan di hari tua. Wahai Robb, aku berlindung kpd Mu dari siksaan di Neraka dan siksaan di kubur.” (HR Muslim). 

Ketika pagi, Rasulullah s.a.w membaca:

أَللَّهُمَّ بِكَ أَصْبَحْنَا، وَبِكَ أَمْسَيْنَا، وَبِكَ نَحْيَا، وَبِكَ نَمُوْتُ وَإِلَيْكَ النُّشُوْرُ

“Allahumma bika ashbahnaa, wa bika amsainaa, wa bika nahyaa, wa bika namuut(u) wa ilaika n-nusyuur.” (Dibaca pagi 1x).

“Ya Allah, dengan rahmat dan pertolongan-Mu kami memasuki waktu pagi, dan dengan rahmat dan pertolongan-Mu kami memasuki waktu sore. Dengan rahmat dan kehendak-Mu kami hidup dan dengan rahmat dan kehendak-Mu kami mati. Dan kepada-Mu kebangkitan (bagi semua makhluk).” (HR Tirmizi)

Membaca SAYYIDUL ISTIGHFAR

أَللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّيْ لآ إِلَـهَ إِلاَّ أَنْتَ، خَلَقْتَنِيْ وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى 

عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوْذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ، أَبُوْءُ

لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوْءُ بِذَنْبِيْ فَاغْفِرْ لِيْ فَإِنَّهُ لآ يَغْفِرُ الذُّنُوْبَ 

إِلاَّ أَنْتَ

“Allahumma anta robbii laa ilaaha illa Anta, kholaqtanii wa anaa ‘abduk(a), wa anaa ‘alaa ‘ahdika wawa’dika maas tatho’tu, a’uudzu bika min syarri maa shonaktu, abuu ulaka bini’ matika ‘alayya, wa abuu-‘u bi zan(m)bi faagh-firlii fainnahu laa yaghfiruz zunuuba illa Anta.” (Dibaca pagi dan petang 1x)

“Ya Allah, Engkau adalah Rabb ku, tidak ada tuhan yg berhak disembah kecuali Engkau, Engkau lah yg menciptakanku. Aku adalah hamba Mu. Aku akan setia pada perjanjian­ku dengan-Mu semampuku. Aku berlindung kpd Mu dari kejelekan (apa) yang kuperbuat. Aku mengakui nikmat-Mu (yang diberikan) kepadaku dan aku mengakui dosaku, oleh karena itu, ampunilah aku. Sesungguhnya tidak ada yg dapat me­ngampuni dosa kecuali Engkau.”

Barang siapa membacanya dengan yakin ketika petang hari, lalu ia meninggal dunia pada malam itu, maka ia masuk syurga, dan demikian juga ketika pagi hari” (HR Bukhari).

أَللَّهُمَّ عَافِنِيْ فِيْ بَدَنِيْ، أَللَّهُمَّ عَافِنِيْ فِيْ سَمْعِيْ، أَللَّهُمَّ عَافِنِيْ فِيْ 

بَصَرِيْ، لآ إِلَـهَ إِلاَّ أَنْتَ، أَللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوْذُ بِكَ مِنَ الْكُفْرِ وَالْفَقْرِ، 

وَأَعُوْذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ، لآ إِلَـهَ إِلاَّ أَنْتَ

“Allahumma ‘aafinii fii badanii, Allahumma ‘aafinii fii sam-‘ii, Allahumma ‘aafinii fii ba-shorii, laa ilaaha illa Anta, Allahumma innii a-‘uudzu bika mina l-kufri wa l-faqr(i), wa a-‘uudzu bika min ‘adzaabi l-qobr(i), laa ilaaha illa Anta.” (Dibaca pagi dan petang 3x)

“Ya Allah, selamatkanlah tubuhku (dari penyakit dan dari apa yg tidak aku inginkan). Ya Allah, selamatkanlah pendengaranku (dari penyakit dan maksiat atau dari apa yg tidak aku inginkan). Ya Allah, selamatkanlah penglihatanku, tidak ada tuhan yg berhak disembah dgn sebenarnya kecuali Engkau. Ya Allah, sesungguhnya aku berlindung kpdMu dari kekufuran dan kefakiran. Aku berlindung kpdMu dari siksa kubur, tidak ada tuhan yg berhak disembah dgn sebenarnya kecuali Engkau.” (HR Abu Daud, Ahmad dan Nasai)

أَللَّهُمَّ إِنِّيْ أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَاْلآخِرَةِ، أَللَّهُمَّ إِنِّيْ 

أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِيْنِيْ وَدُنْيَايَ وَأَهْلِيْ وَمَالِيْ. أَللَّهُمَّ 

احْفَظْنِيْ مِنْ بَيْنِ يَدَيَّ، وَمِنْ خَلْفِيْ، وَعَنْ يَمِيْنِيْ وَعَنْ شِمَالِيْ، 

وَمِنْ فَوْقِيْ، وَأَعُوْذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحْتِيْ

“Allahumma innii as-‘aluka l-‘afwa wa l-‘aafiyati(h) fii d-dunyaa wa l-aakhiroti(h), Allahumma innii as-‘aluka l-‘afwa wa l-‘aafiyati(h) fii diinii wa dunyaaya wa ahlii wa maalii. Allahumma h-fazh-nii min(m) baini yadayya, wa min kholfii, wa ‘an(y) yamiinii wa ‘an syimaalii, wa min fauqii, wa a-‘uudzu bi-‘azhomatika an-ughtaala min tahtii.” (Dibaca pagi dan petang 1x)

“Ya Allah, sesungguhnya aku memohon kebajikan dan keselamatan di dunia dan akhirat. Ya Allah, sesungguhnya aku memohon kebajikan dan ke­selamatan dalam agama, dunia, keluarga dan harta­ku. Ya Allah, tutupilah auratku (aib dan sesuatu yang tidak layak dilihat orang) dan tentramkan-lah aku dari rasa takut. Ya Allah, peliharalah aku dari depan, belakang, kanan, kiri dan dari atasku. Aku berlindung dengan kebesaran-Mu, agar aku tidak disambar dari bawahku (aku berlindung dari dibenamkan ke dalam bumi).” (HR Abu Daud dan Ibnu Majah)

أَللَّهُمَّ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَاْلأَرْضِ، رَبَّ كُلِّ 

شَيْءٍ وَمَلِيْكَهُ، أَشْهَدُ أَنْ لآ إِلَـهَ إِلاَّ أَنْتَ، أَعُوْذُ بِكَ مِنْ شَرِّ 

نَفْسِيْ، وَمِنْ شَرِّ الشَّيْطَانِ وَشِرْكِهِ، وَأَنْ أَقْـتَرِفَ عَلَى نَفْسِيْ 

سُوْءًا أَوْ أَجُرُّهُ إِلَى مُسْلِمٍ

“Allahumma ‘aalima l-ghoibi wa sy-syahaadati(h) faathiro s-samaawaati wa l-ardh(i), robba kulli syai-‘in(w) wa maliikah(u), asy-hadu an laa ilaaha illa Anta, a-‘uudzu bika min syarri nafsii, wa min syarri sy-syaithooni wa syirkih(i), wa an-aqtarifa ‘alaa nafsii suu-‘an au ajurruhu ilaa muslim(in).” (Dibaca pagi dan petang 1x).

“Ya Allah Yang Maha Mengetahui yg ghaib dan yg nyata, wahai Rabb Pencipta langit dan bumi, Rabb atas segala sesuatu dan Yang Merajainya. Aku bersaksi bahwa tidak ada tuhan yang berhak disembah melainkan Engkau. Aku berlindung kpd Mu dari kejahatan diriku, syaitan dan sekutu­nya, (aku berlindung kpdMu) dari berbuat kejelekan atas diriku atau mendorong seorang muslim kpdnya.” (HR Tirmizi dan Abu Daud).

بِسْمِ اللهِ لآ يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي اْلأَرْضِ وَلآ فِي السَّمَاءِ 

وَهُوَ السَّمِيْعُ الْعَلِيْمُ

“Bismillahi laa ya-dhurru ma-‘a s-mihi syai-‘un fii l-ardh(i) wa laa fii s-samaa-‘i wa huwa s-samii-‘u l-‘aliim(u).” (Dibaca pagi dan petang 3x).

“Dgn Nama Allah yg tidak ada bahaya atas Nama Nya sesuatu di bumi dan tidak pula dilangit. Dia lah Yang Maha Mendengar dan Maha Mengetahui.” (HR Abu Daud dan Tirmizi).

“Barang siapa membaca tiga kali ketika pagi dan petang, tiada sesuatu pun yang membahayakan dirinya” (HR Abu Daud, Tirmizi, Ibnu Majah dan Ahmad).

رَضِيْتُ بِاللهِ رَبًّا، وَبِاْلإِسْلآمِ دِيْنًا، وَبِمُحَمَّدٍ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ 

نَبِيًّا

“Ro-dhiitu billahi robbaa(n), wa bi l-islaami diinaa(n), wa bi muhammadin shollallahu ‘alaihi wa sallama nabiyyaa(n).” (Dibaca pagi dan petang 3x).

“Aku redha Allah sbg Rabb ku, Islam sebagai agamaku dan Muhammad s.a.w sebagai Nabiku (yang diutus oleh Allah).”

“Barang siapa membacanya sebanyak tiga kali ketika pagi dan petang hari, maka hak Allah memberikan keredhaan Nya kepadanya pada hari Kiamat” (HR Ahmad, Nasai, Ibnu Sunni, Abu Daud, Tirmizi).

يَـا حَيُّ يَـا قَـيُّوْمُ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيْثُ، أَصْلِحْ لِيْ شَأْنِيْ كُلَّهُ وَلآ 

تَكِلْنِيْ إِلَى نَفْسِيْ طَرْفَةَ عَيْنٍ

“Yaa Hayyu yaa Qoyyuum(u) bi rohmatika astaghiits(u), ash-lihlii sya’nii kullahu wa laa takilnii ilaa nafsii thorfata ‘aiin(in).” (Dibaca pagi dan petang 1x)

“Wahai Rabb Yang Maha Hidup, Wahai Rabb Yang berdiri sendiri, dgn rahmat Mu aku meminta pertolongan, perbaikilah segala urusanku dan jangan diserahkan kpdku meski sekejap mata sekali pun (tanpa mendapat pertolongan dari Mu).” (HR Hakim)

Dan ketika pagi, Rasulullah s.a.w membaca:

أَصْبَحْنَا عَلَى فِطْرَةِ اْلإِسْلآمِ وَعَلَى كَلِمَةِ اْلإِخْلآصِ، وَعَلَى دِيْنِ 

نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَعَلَى مِلَّةِ أَبِيْنَا إِبْرَاهِيْمَ، حَنِيْفًا 

مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِيْنَ

“Ashbahnaa ‘alaa fith-roti l-islaam(i) wa ‘alaa kalimati l-ikh-laash(i), wa ‘alaa diini nabiyyinaa muhammadin shollallahu ‘alaihi wa sallam(a), wa ‘alaa millati abiinaa ibroohiim(a), haniifaan(m) muslima(an/w) wa maa kaana mina l-musyrikiin(a).” (Dibaca pagi 1x)

“Di waktu pagi kami berada di atas fitrah agama Islam, kalimat ikhlas, agama Nabi kami Muham­mad s.a.w dan agama ayah kami, Ibrahim, yang ber­diri di atas jalan yang lurus, muslim dan tidak ter­golong orang-orang musyrik.” (HR Ahmad).

لآ إِلَـهَ إِلاَّ الله وَحْدَهُ لآ شَرِيْكَ لَـهُ، لَـهُ الْمُلْكُ وَلَـهُ الْحَمْدُ وَهُوَ 

عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيْرُ

“Laa ilaaha illallahu wahdahu laa syariika lah(u), lahu l-mulku wa lahu l-hamdu wa huwa ‘alaa kulli syai-‘in qodiir(u),” (Di­baca setiap hari 100x atau 10x atau cukup 1x)

“Tidak ada tuhan yang berhak disembah dgn sebenarnya melainkan Allah Yang Maha Esa, tidak ada sekutu bagi Nya. Bagi Nya kerajaan dan bagi Nya segala puji. Dan Dia Maha Kuasa atas segala sesuatu.”

“Barang siapa membacanya sebanyak seratus kali dalam sehari, maka baginya (pahala) seperti memerdekakan 10 hamba, ditulis 100 kebaikan, dihapus darinya 100 keburukan, baginya perlindungan dari syaitan pada hari itu hingga petang hari. Tidaklah seseorang itu dapat mendatangkan yang lebih baik dari apa yang dibawanya kecuali ia melakukan lebih baik lagi dari itu.” (HR Bukhari dan Muslim).

“Dibaca 10 kali, atau cukup sekali dalam keadaan malas” (HR Abu Daud, Ibnu Majah dan Ahmad)

سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ، عَدَدَ خَلْقِهِ، وَرِضَا نَفْسِهِ، وَزِنَةَ عَرْشِهِ 

وَمِدَادَ كَلِمَاتِهِ

“Sub-haanallahi wa bihamdih(i), ‘adada kolqih(i), wa ri-dhoo nafsih(i), wa zinata ‘arsyih(i) wa midaada kalimaatih(i).” (Dibaca pagi 3x)

“Mahasuci Allah, aku memuji Nya sebanyak bi­langan makhluk Nya, Mahasuci Allah sesuai keredhaan Nya, Maha Suci seberat timbangan Arasy Nya dan Maha Suci sebanyak tinta (yang menulis) kalimat-Nya” (H.R. Muslim).

أَللَّهُمَّ إِنِّيْ أَسْأَلُكَ عِلْمًا نَافِعًا، وَرِزْقًا طَيِّبًا، وَعَمَلاً مُتَقَبَّلاً

“Allahumma innii as-‘aluka ‘ilmaan naafi-‘aan, wa rizqoon thoyyibaan, wa ‘amalaan mutaqobbalaa(n).” (Dibaca pagi 1x)

“Ya Allah, sesungguhnya aku meminta kpd Mu ilmu yg bermanfaat, rezeki yg halal, dan amalan yang diterima.” (HR Ibnu Sunni dan Ibnu Majah)

سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ

“Sub-hanaallahi wa bihamdih(i).”  (Dibaca pagi dan petang 100x)

“Mahasuci Allah, aku memuji-Nya.” (HR Muslim)

أَسْتَغْفِرُ الله وَأَتُوْبُ إِلَيْهِ

“Astaghfirullahu wa atuubu ilaih(i).”  (Dibaca setiap hari 100x)

“Aku memohon ampunan kpd Allah dan ber­taubat kpd Nya.” (HR Bukhari dgn dan Muslim)

أَللَّهُمَّ إِنِّيْ أَصْبَحْتُ أُشْهِدُكَ وَأُلشْهِدُ حَمَلَةَ عَرْشِكَ، وَمَلآئِكَتَكَ 

وَجَمِيْعَ خَلْقِكَ، أَنَّكَ أَنْتَ الله لآ إِلَـهَ إِلاَّ أَنْتَ وَحْدَكَ لآ شَرِيْكَ لَكَ، 

وَأَنَّ مُحَمَّدً عَبْدُكَ وَرَسُوْلُكَ

“Allahumma innii asbahtu usy-hiduka wa usy-hidu hamalata ‘arsyik(a), wa malaaikataka wa jamii-‘a kholqik(a), annaka Antallaha laa ilaaha illa Anta wahdaka laa syariika lak(a), wa anna Muhammadan ‘abduka wa rosuuluk(a).” (Dibaca pagi hari 4x)

“Ya Allah, sesungguhnya aku di waktu pagi ini mempersaksikan Engkau, malaikat yg memikul Aarsy Mu, malaikat2 dan seluruh makhluk Mu, bahwa sesungguhnya Engkau adalah Allah, tidak ada tuhan yang berhak disembah dgn sebenarnya melainkan Engkau semata, tidak ada sekutu bagi Mu dan sesungguhnya Muhammad adalah hamba dan utusan Mu.” (HR Abu Daud, Bukhari, Nasai, Ibnu Sunni).

أَللَّهُمَّ مَا أَصْبَحَ بِي مِنْ نِعْمَةٍ أَوْبِأَحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ فَمِنْكَ وَحْدَكَ لآ 

شَرِيْكَ لَكَ، فَلَكَ الْحَمْدُ وَلَكَ الشُّكْرُ

“Allahumma maa ashbaha bii min ni’mati au bi ahadin(m) min kholqik(a) faminka wahdaka laa syariika lak(a), falaka l-hamdu wa laka sy-syukr(u).”

“Ya Allah, nikmat yg kuterima atau diterima oleh seseorang di antara makhluk Mu di pagi ini adalah dari Mu semata, tidak ada sekutu bagi Mu. Bagi Mu segala puji dan kpd Mu panjatan syukur (dari seluruh makhluk Mu).” (HR Abu Daud, Nasai, Ibnu Sunni, Ibnu Hibban).

حَسْبِيَ الله لآ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَـيْهِ تَـوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيْمِ

“Hasbiyallahu laa ilaaha illa Hu(wa) ‘alaihi tawakaltu wa Huwa robbu l-‘arsyi l-‘azhiim(i).”(Dibaca pagi dan petang 7x).

“Allahlah yg mencukupi (keperluanku), tidak ada tuhan yang berhak disembah dgn sebenarnya melainkan Dia, kpd Nya aku bertawakkal dan Dialah Tuhan yg menguasai Arasy yg agung.”

“Barangsiapa membacanya ketika pagi dan petang hari sebanyak tujuh kali, maka Allah akan mencukupkan baginya dari perkara dunia dan akhirat yg menjadi perhatiannya.” (HR Ibnu Sunni dan Abu Daud)

أَصْبَحْنَا وَأَصْبَحَ الْمُلْكُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالمَِيْنَ، أَللَّهُمَّ إِنِِّيْ أَسْأَلُكَ خَيْرَ 

هَذَا الْيَوْمِ: فَتْحَهُ، وَنَصْرَهُ وَنُوْرَهُ، وَبَرَكَتَهُ، وَهُدَاهُ، وَأَعُوْذُ بِكَ 

مِنْ شَرِّ مَا فِيْهِ وَشَرِّ مَا بَعْدَهُ

“Ashbahnaa wa ashbaha l-mulku lillahi robbi l-‘alamiin(a), Allahumma innii as-‘aluka khoiro hadzaa l-yaum(i): fat-hahu, wa nashrohu wa nuurohu, wa barokatahu, wa a-‘uudzu bika min syarri maa fiihi wa syarri maa ba’dahu.”

“Kami telah memasuki waktu pagi, sedang kerajaan hanya milik Allah, Rabb seluruh alam. Ya Allah, sesungguhnya aku memohon kpd Mu agar memperoleh kebaikan, pembuka (rahmat), pertolongan, cahaya, berkah dan petunjuk di hai ini. Aku berlindung kpd Mu dari kejelekan apa yg ada di dalamnya dan kejahatan sesudahnya.” (HR Abu Daud).

أَللَّهُمَّ بِكَ أُحَاوِلُ، وَبِكَ أُصَاوِلُ، وَبِكَ أُقَاتِلُ

“Allahumma bika uhaawil(u), wa bika u-shoowil(u), wa bika uqootil(u).”

“Ya Allah, karena Engkau lah aku berusaha, karena Engkau lah aku berserah diri, dan karena Engkau lah aku berperang.” (HR Ibnu Sunni).

أَللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوْذُبِكَ مِنْ عِلْمِ لآ يَنْفَعُ وَمِنْ قَلْبِ لآ يَخْشَعُ وَمِنْ نَفْسِ

لآ تَشْبَغُ وَمِنْ دَعْوَةُ لآ يَسْتَجَابُ لَهَا, أَللَّهُمَّ أَتِ نَفْسِى تَقْوَاهَا 

وَزَكَّهَا فَأَنْتَ خَيْرُ مَنْ زَكَّاهَا أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلآهَا

“Allahumma innii a-‘uudzubika min ‘ilmi laa yan-fa-‘u wa min qolbi laa yakh-sya-‘u wa min nafsi laa tasy-ba-ghu wa min da’watu laa yastajabu lahaa, Allahumma ati nafsii taqwaahaa wa zakkahaa fa anta khoiru man zakkaahaa Anta waliyyuhaa wa maulaahaa.”

“Ya Allah aku berlindung kpd Mu dari ilmu yg tidak bermanfaat, hati yg tidak khusyuk, nafsu yg tidak pernah merasa puas dan dari doa yg tidak dikabulkan. Ya Allah berikanlah kpdku jiwa takwa lagi bersih. Sebab hanya Engkaulah yang membersihkan jiwa dan yg menguasai serta yg mengarahkannya.”

أَللَّهُمَّ رَحْمَتَكَ أَرْجُوْ فَلآ تَكِلْنِىْ إِلَى نَفْسِيْ طَرْفَةَ عَيْنٍ، وَأَصْلِحْ 

لِيْ شَأْنِيْ كُلَّهُ، لآ إِلَـهَ إِلاَّ أَنْتَ

“Allahumma rohmataka arjuu falaa takilnii ilaa nafsii thorfata ‘a-iin(in), wa ashlihlii sya’nii kullahu, laa ilaaha illa Anta.”

“Ya Allah aku mengharapkan (mendapat) rahmat Mu, oleh karena itu, jangan Engkau biarkan diriku sekejap mata (tanpa pertolongan atau rahmat dari-Mu). Perbaikilah seluruh urusanku. Tidak ada tidak ada tuhan yang berhak disembah dgn sebenarnya melainkan Engkau”. (HR Abu Daud)

لآ إِلَـهَ إِلاَّ الله وَحْدَهُ لآ شَرِيْكَ لَـهُ، لَـهُ الْمُلْكُ وَلَـهُ الْحَمْدُ وَهُوَ 

عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيْرُ، أَللَّهُمَّ لآ مَانِعَ لِمَا أَعْطَيْتَ، وَلآ مُعْطِيَ لِمَا 

مَنَعْتَ, وَلآ يَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْكَ الْجَدُّ

“Laa ilaaha illallahu wahdahu laa syarika lah(u), lahu l-mulku wa lahu l-hamdu wa Huwa ‘alaa kulli syai-‘in qodiir(u), Allahumma laa maani-‘a limaa a’-thoita, wa laa mu’thiya limaa mana’ta, wa laa yanfa-‘u dzaa l-jaddi minka l-jadd(u).”

“Tidak ada tidak ada tuhan yang berhak disembah dgn sebenarnya melainkan Allah Yang Maha Esa, tidak ada sekutu bagi Nya. Bagi Nya kerajaan dan bagi Nya segala puji. Dan Dia Maha Kuasa atas segala sesuatu. Ya Allah, tidak ada yang mencegah apa yang Engkau berikan dan tidak ada yang memberi apa yang Engkau cegah. Tidak berguna kekayaan dan kemuliaan itu bagi pemiliknya dari (azab)-Mu” (HR Bukhari dan Muslim)

لآ إِلَـهَ إِلاَّ الله وَحْدَهُ لآ شَرِيْكَ لَـهُ، لَـهُ الْمُلْكُ وَلَـهُ الْحَمْدُ وَهُوَ 

عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيْرُ، لآحَوْلَ وَلآ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللهِ، لآ إِلَـهَ إِلاّ َلله، 

وَلآ نَعْبُدُ إِلاّ َإِيَّاهُ، لَـهُ النِّعْمَةُ وَلَـهُ الْفَضْلُ وَلَـهُ الثَّـنَاءُ الْحَسَنُ، لآ 

إِلَـهَ إِلاَّ الله مُخْلِصِيْنَ لَـهُ الدِّيْنَ وَلَوْكَرِهَ الْكَافِرُوْنَ

“Laa ilaaha illallahu wahdahu laa syarika lah(u), lahu l-mulku wa lahu l-hamdu wa Huwa ‘alaa kulli syai-‘in qodiir(u), laa haula walaa quwwata illa billah(i), laa ilaaha illallah(u), walaa na’budu illa iyyaah(u), lahu n-ni’matu wa lahu l-fadh-lu wa lahu ts-tsanaa-‘u l-hasan(u), laa ilaaha illallahu mukhli-shiina lahu d-diina wa lau kariha l-kaafiruun(a).”

“Tidak ada tidak ada tuhan yang berhak disembah dgn sebenarnya melainkan Allah Yang Maha Esa, tidak ada sekutu bagi Nya. Bagi Nya kerajaan dan bagi Nya segala puji. Dan Dia Maha Kuasa atas segala sesuatu. Tidak ada daya dan kekuatan kecuali (dgn pertolongan) Allah. Tidak ada tidak ada tuhan yg berhak disembah dgn sebenarnya melainkan Allah. Kami tidak menyembah kecuali kpd Nya. BagiNya nikmat, anugerah dan pujian yg baik. Tidak ada tidak ada tuhan yang berhak disembah dgn sebenarnya melainkan Allah, dgn memurnikan ibadah kpd Nya, sekalipun org2 kafir tidak menyukai nya.” (HR Muslim)

أَللَّهُمَّ أَعِنِّيْ عَلَى ذِكْرِكَ، وَشُكْرِكَ، وَحُسْنِ عِبَادَتِكَ

“Allahumma a-‘innii ‘alaa dzikrik(a), wa syukrik(a), wa husni ‘ibadatik(a).”

“Ya Allah bantulah aku utk selalu berzikir, bersyukur dan beribadah dgn baik kpdMu.” (HR Abu Daud, Nasai).

أَللَّهُمَّ صَلُ وَسَلِمْ عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّدِ

“Allahumma sholu wa salim ‘alaa nabiyyinaa Muhammad(i).”

“Ya Allah limpahkanlah selawat dan salam kepada Nabi kami Muhammad.”

“Barangsiapa selawat untukku 10 kali pagi dan 10 kali petang, dapat syafaatku hari Kiamat.” (HR Tabrani).

أَسْتَغْفِرُ الله (3) أَللَّهُمَّ أَنْتَ السَّلآمُ, وَمِنْكَ السَّلآمُ، تَبَارَكْتَ يَا ذَا 

الْجَلآلِ وَاْلإِِاكْرَامِ

“Astaghfirullah(u) (3x) Allahumma Anta s-salaam(u), wa minka s-salaam(u), tabaarokta yaa dzaa l-jalaali wa l-ikroom(i).”

“Aku minta ampun kepada Allah (3x). Ya Allah, Engkau Maha Sejahtera dan dari Mu kesejahteraan, Maha Suci Engkau, wahai (Rabb) Yang memiliki keagungan dan kemuliaan” (HR Muslim)

سُبْحَانَ اللهِ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ وَالله أَكْبَرُ (33) لآ إِلَـهَ إِلاَّ الله وَحْدَهُ لآ 

شَرِيْكَ لَـهُ، لَـهُ الْمُلْكُ وَلَـهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيْرُ

“Sub-haanallah(i) wa l-hamdu lillah(i) wallahu akbar(u) (33x) laa ilaaha illallahu wahdahu laa syarika lah(u), lahu l-mulku wa lahu l-hamdu wa Huwa ‘alaa kulli syai-‘in qodiir(u).”

“Mahasuci Allah, segala puji bagi Allah, dan Allah Mahabesar (33x). Tidak ada tidak ada tuhan yang berhak disembah dgn sebenarnya melainkan Allah Yang Maha Esa, tidak ada sekutu bagi Nya. Bagi Nya kerajaan dan bagi Nya segala puji. Dan Dia Mahakuasa atas segala sesuatu.”

“Barangsiapa membaca kalimat tersebut tiap setelah solat (fardhu), akan diampuni kesalahannya, sekalipun seperti buih di laut.” (HR Muslim)

أَسْتَغْفِرُ الله الْعَظِيْمَ أَلَّذِي لآ إِِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّوْمُ وَاَتُوْبُ اِلَيْهِ

“Astaghfirullaha l-‘azhiim(a) Al-lazii laa ilaaha illa Huwa l-hayyu l-qoyyuumu wa atuubu ilaih(i).”

“Aku minta ampun kepada Allah yang Agung, tidak ada ilah (yang berhak diibadahi dengan benar) me­lainkan Dia Yang Hidup Kekal lagi terus menerus mengurus (makhluk-Nya), dan aku bertaubat.”

“Allah mengampuninya, sekalipun dia pernah lari dari perang.” (HR Abu Daud, Tirmizi, Hakim)

سُبْحَانَ اللهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ

“Sub-haanallah(i) walhamdu lillah(i).”

“Perkataan yang disenangi Allah” (HR Muslim)

سُبْحَانَ اللهِ الْعَظِيْمِ وَبِحَمْدِهِ

“Sub-haanallahi l-‘azhiimi wa bihamdih(i).”

“Menanam sebatang pohon kurma di syurga” (HR Tirmizi dan Hakim)

سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ، سُبْحَانَ الله الْعَظِيْمِ

“Sub-haanallah(i) wa bihamdih(i), Sub-haanallaha l-‘azhiim(i).”

“Pujian yg ringan di lidah, berat timbangan dan disenangi Allah yg Maha Pengasih” (HR Bukhari, Muslim). (Dibaca pagi dan petang 100x).

اَلْحَمْدُللهِ لآ إِلَـهَ إِلاَّ الله

“Alhamdu lillahi laa ilaaha illallah(u).”

“Doa yg terbaik ialah Alhamdulillah, Zikir yg terbaik ialah Laa ilaaha illallaah.” (HR Tirmizi, Ibnu Majah)

لآ حَـوْلَ وَلآ قُوَّةَ إِلاَّبِاللهِ

“Laa haula walaa quwwata illa billah(i).”

“Perbendaharaan syurga” (HR Bukhari).

وَلآ إِلَـهَ إِلاَّ الله، وَالله أَكْبَرُ لآ حَـوْلَ وَلآ قُوَّةَ إِلاَّبِاللهِ

“Walaa ilaaha illallah(u), wallahu akbar(u) laa haula walaa quwwata illa billah(i).”

“Kalimat-kalimat yang baik” (HR Ahmad, Nasai, Ibnu Hajar).

ZIKIR PETANG 

 أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيْمِ

“Aku berlindung dengan Allah dari syaitan yang direjam.”

أَلله لآ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّوْمُ لآ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلآ نَوْمٌ لَّـهُ مَا فِي 

السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي أْلأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بـِإِذْنِهِ 

يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيْهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلآ يُحِيْطُوْنَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ 

بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَأْْلأَرْضَ وَلآ يَؤُوْدُهُ حِفْظُهُمَا 

وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيْمُ

“Allahu laa ilaaha illa huwa l-Hayyu l-Qoyyuum(u) laa ta’khu zuhu sinatun(w) walaa naum(un) lahu maa fiis samaawaati wa maa fiil ardh(i) man zaal lazii yasyfa‘u ‘indahu illa bi-iznih(i) yaklamu maa baina aidiihim wa maa kholfahum walaa yuhithuuna bisyai‘in(m) min ‘ilmihi illa bimaa syaa ‘awa si‘a kursiyyuhus samaawaati wal ardh(a) walaa ya‘uuduhu hif-zhuhumaa wa huwal ‘aliyyul ‘azhiimi.” (Dibaca setiap selesai solat 1 x dan juga pagi dan petang 1x).

“Allah tidak ada yg berhak disembah me­lainkan Dia Yang Hidup Kekal lagi terus menerus mengurus (makhlukNya), tidak mengantuk dan tidak tidur. KepunyaanNya apa yang ada di langit dan di bumi. Tidak ada yg dapat memberi syafaat di sisi Allah tanpa izinNya. Allah mengetahui apa-apa yg (berada) dihadapan mereka dan dibelakang mereka dan mereka tidak mengetahui apa-apa dari Ilmu Allah melainkan apa yang dikehendakiNya. Kursi Allah meliputi langit dan bumi. Dan Allah tidak merasa berat memelihara keduanya, Allah Mahatinggi lagi Mahabesar.” (Al-Baqarah:255)

“Siapa membaca kalimat ini ketika pagi hari, maka ia dijaga dari jin hingga petang. Dan siapa mengucapkannya ketika petang, maka ia dijaga dari jin hingga pagi” (H.R. Hakim)

“Barang siapa membacanya setiap selesai solat, maka tidak ada yg dapat mencegahnya untuk masuk syurga kecuali kematian (maksudnya, seharusnya ia sudah masuk syurga, tetapi karena ia masih hidup maka ia tidak boleh masuk syurga, karena syurga itu nanti setelah seorang hamba meninggal)” (HR Nasai dan Ibnu Sunni)

قُلْ هُوَ الله أَحَدٌ. أَلله الصَّمَدُ. لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُوْلَدْ. وَلَمْ يَكُنْ لََّـهُ كُفُوًا أَحَدٌ

“Qul huwallaahu ahad. Allaahu sh-shomad. Lam yalid walam yuulad. Walam yakul lahu kufuwan ahad.” 

(Dibaca pagi dan petang 3x)

“Katakanlah, Dia lah Allah Yang Maha Esa. Allah adalah (Robb) yang segala sesuatu bergantung kepadaNya. Dia tidak beranak dan tidak pula diper­anakkan. Dan tidak ada seorg pun yg setara dgn Nya.” (QS Al-Ikhlas:1-4)

قُلْ أَعُوْذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ. مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ. وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا 

وَقَبَ. وَمِنْ شَرِّ النَّـفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ. وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ

“Qul a’uudzu birobbi l-falaq. Min syarri maa kholaq. Wa min syarri ghoosiqin izaa waqob. Wa min syarri n-naffaa-tsaati fii l-‘uqod. Wa min syarri haasidin i-zaa hasad.” (Dibaca pagi dan petang 3x)

“Katakanlah, Aku berlindung dgn Rabb Yang menguasai (waktu) Subuh dari kejahatan makhluk Nya. Dan dari kejahatan malam apabila telah gelap gulita. Dan dari kejahatan wanita2 tukang sihir yg menghembus pada buhul2. Serta dari kejahatan ong yg dengki apabila dia dengki.” (QS Al-Falaq:1-5)

قُلْ أَعُوْذُ بِرَبِّ النَّاسِ. مَلِكِ النَّاسِ. إِلَـهِ النَّاسِ. مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ

الْخَنَّاسِ. أَلَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُوْرِ النَّاسِ. مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ

“Qul a-‘uudzu birobbi n-naas(i). Maliki n-naas(i). ilaahi n-naas(i). Min syarri l-waswaasi l-khonnaas(i). Alla-dzii yuwaswisu fii shuduuri n-naas(i). Mina l-jinnati wa n-naas(i).”  (Dibaca pagi dan petang 3x)

“Katakanlah, Aku berlindung kpd Rabb (yg memelihara dan menguasai) manusia. Raja manusia. Sembahan manusia. Dari bisikan syaitan yg biasa bersembunyi. Yg membisik­kan (kejahatan) ke dlm dada2 manusia. Dari golongan jin dan manusia.” (QS An-Naas:1-6)

“Barang siapa membaca tiga surat tersebut (Al-Ikhlas, Al-Falaq dan An-Naas) tiga kali setiap pagi dan petang hari, maka itu (tiga surat tersebut) cukup baginya dari segala sesuatu” (HR Abu Daud, Nasai dan Tirmizi).

Dan ketika petang, Rasulullah s.a.w membaca:

أَمْسَيْنَا وَأَمْسَى الْمُلْكُ لِلَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، لآ إِلَـهَ إِلاَّ الله وَحْدَهُ لآ 

شَرِيْكَ لَـهُ، لَـهُ الْمُلْكُ وَلَـهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيْرُ .رَبِّ 

أَسْأَلُكَ خَيْرَ مَا فِيْ هَذَا الْيَوْمِ وَخَيْرَ مَا بَعْدَهُ، وَأَعُوْذُ بِكَ مِنْ شَرِّ 

مَا فِيْ هَذَا الْيَوْمِ وَشَرِّ مَا بَعْدَهُ، رَبِّ أَعُوْذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَسُوْءِ 

الْكِبَرِ، رَبِّ أَعُوْذُ بِكَ مِنْ عَذَابٍ فِي النَّارِ وَعَذَابٍ فِي الْقَبْرِ

“Amsainaa wa amsa l-mulku lillah(i), wa l-hamdu lillah(i), laa ilaaha illallahu wahdahu laa syariika lah(u), lahu l-mulku wa lahu l-hamdu wa huwa ‘alaa kulli syai-‘in qodiir(u). Robbi as-‘aluka khoiro maa fii hadzaa l-yaum(i) wa khoiro maa ba’dahu, wa a-‘uudzu bika min syarri maa fii hadzaa l-yaum(i) wa syarri maa ba’dahu, robbi a-‘uudzu bika mina l-kasali wa suu-‘i l-kibar(i), robbi a-‘uudzu bika min ‘adzaabin fii n-naar wa ‘adzaabin fii l-qobr(i).”  (Dibaca petang 1x)

“Kami telah memasuki waktu petang dan kerajaan hanya milik Allah, segala puji hanya milik Allah. Tidak ada tuhan yg berhak disembah dgn sebenarnya melainkan Allah Yang Maha Esa, tiada sekutu bagi Nya. Bagi Nya kerajaan dan bagi Nya pujian. Dia lah Yang Maha Kuasa atas segala sesuatu. Wahai Rabb, aku mohon kpd Mu kebaikan di malam ini dan kebaikan sesudahnya. Aku berlindung kpd Mu dari kejahatan malam ini dan kejahatan sesudahnya. Wahai Rabb, aku berlindung kpd Mu dari kemalasan dan kejelekan di hari tua. Wahai Rabb, aku berlindung kpd Mu dari siksaan di Neraka dan siksaan di kubur.” (HR Muslim)

Dan ketika petang, Rasulullah s.a.w membaca:

أَللَّهُمَّ بِكَ أَمْسَيْنَا، وَبِكَ أَصْبَحْنَا، وَبِكَ نَحْيَا، وَبِكَ نَمُوْتُ وَإِلَيْكَ 

الْمَصِيْرُ

“Allahumma bika amsainaa, wa bika ashbahnaa, wa bika nahyaa, wa bika namuut(u) wa ilaika l-mashiir(u).” (Dibaca petang 1x)

“Ya Allah, dgn rahmat dan pertolongan Mu kami memasuki waktu petang dan dgn rahmat dan pertolongan Mu kami memasuki waktu pagi. Dgn rahmat dan kehendak Mu kami hidup dan dgn rahmat dan kehendak Mu kami mati. Dan kpd Mu tempat kembali (bagi semua makhluk).” (HR Tirmizi).

Membaca SAYYIDUL ISTIGHFAR

أَللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّيْ لآ إِلَـهَ إِلاَّ أَنْتَ، خَلَقْتَنِيْ وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى 

عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوْذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ، أَبُوْءُ

لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوْءُ بِذَنْبِيْ فَاغْفِرْ لِيْ فَإِنَّهُ لآ يَغْفِرُ الذُّنُوْبَ 

إِلاَّ أَنْتَ

“Allahumma anta robbii laa ilaaha illa Anta, kholaqtanii wa anaa ‘abduk(a), wa anaa ‘alaa ‘ahdika wawa’dika maas tatho’tu, a’uudzu bika min syarri maa shonaktu, abuu ulaka bini’ matika ‘alayya, wa abuu-‘u bi zan(m)bi faagh-firlii fainnahu laa yaghfiruz zunuuba illa Anta.”  (Dibaca pagi dan petang 1x)

“Ya Allah, Engkau adalah Rabb-ku, tidak ada tuhan yg berhak disembah kecuali Engkau, Engkau-lah yang menciptakanku. Aku adalah hamba Mu. Aku akan setia pada perjanjian ku dgn Mu semampuku. Aku berlindung kpd Mu dari kejelekan (apa) yg kuperbuat. Aku mengakui nikmat-Mu (yang diberikan) kpdku dan aku mengakui dosaku, oleh karena itu, ampunilah aku. Sesungguhnya tidak ada yg dapat me­ngampuni dosa kecuali Engkau.”

Barang siapa membacanya dengan yakin ketika petang hari, lalu ia meninggal dunia pada malam itu, maka ia masuk syurga, dan demikian juga ketika pagi hari” (HR Bukhari).

 أَللَّهُمَّ عَافِنِيْ فِيْ بَدَنِيْ، أَللَّهُمَّ عَافِنِيْ فِيْ سَمْعِيْ، أَللَّهُمَّ عَافِنِيْ فِيْ 

بَصَرِيْ، لآ إِلَـهَ إِلاَّ أَنْتَ، أَللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوْذُ بِكَ مِنَ الْكُفْرِ وَالْفَقْرِ، 

وَأَعُوْذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ، لآ إِلَـهَ إِلاَّ أَنْتَ

“Allahumma ‘aafinii fii badanii, Allahumma ‘aafinii fii sam-‘ii, Allahumma ‘aafinii fii ba-shorii, laa ilaaha illa Anta, Allahumma innii a-‘uudzu bika mina l-kufri wa l-faqr(i), wa a-‘uudzu bika min ‘adzaabi l-qobr(i), laa ilaaha illa Anta.”  (Dibaca pagi dan petang 3x)

“Ya Allah, selamatkanlah tubuhku (dari penyakit dan dari apa yg tidak aku inginkan). Ya Allah, selamatkanlah pendengaranku (dari penyakit dan maksiat atau dari apa yg tidak aku inginkan). Ya Allah, selamatkanlah penglihatanku, tidak ada tuhan yg berhak disembah dgn sebenarnya kecuali Engkau. Ya Allah, sesungguhnya aku berlindung kpdMu dari kekufuran dan kefakiran. Aku berlindung kpdMu dari siksa kubur, tidak ada tuhan yg berhak disembah dgn sebenarnya kecuali Engkau.” (HR Abu Daud, Ahmad dan Nasai).

 أَللَّهُمَّ إِنِّيْ أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَاْلآخِرَةِ، أَللَّهُمَّ إِنِّيْ 

أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِيْنِيْ وَدُنْيَايَ وَأَهْلِيْ وَمَالِيْ. أَللَّهُمَّ 

احْفَظْنِيْ مِنْ بَيْنِ يَدَيَّ، وَمِنْ خَلْفِيْ، وَعَنْ يَمِيْنِيْ وَعَنْ شِمَالِيْ، 

وَمِنْ فَوْقِيْ، وَأَعُوْذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحْتِيْ

“Allahumma innii as-‘aluka l-‘afwa wa l-‘aafiyati(h) fii d-dunyaa wa l-aakhiroti(h), Allahumma innii as-‘aluka l-‘afwa wa l-‘aafiyati(h) fii diinii wa dunyaaya wa ahlii wa maalii. Allahumma h-fazh-nii min(m) baini yadayya, wa min kholfii, wa ‘an(y) yamiinii wa ‘an syimaalii, wa min fauqii, wa a-‘uudzu bi-‘azhomatika an-ughtaala min tahtii.”  (Dibaca pagi dan petang 1x)

“Ya Allah, sesungguhnya aku memohon kebajikan dan keselamatan di dunia dan akhirat. Ya Allah, sesungguhnya aku memohon kebajikan dan ke­selamatan dalam agama, dunia, keluarga dan harta­ku. Ya Allah, tutupilah auratku (aib dan sesuatu yang tidak layak dilihat orang) dan tentramkan-lah aku dari rasa takut. Ya Allah, peliharalah aku dari depan, belakang, kanan, kiri dan dari atasku. Aku berlindung dengan kebesaran-Mu, agar aku tidak disambar dari bawahku (aku berlindung dari dibenamkan ke dalam bumi).” (HR Abu Daud dan Ibnu Majah).

 أَللَّهُمَّ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَاْلأَرْضِ، رَبَّ كُلِّ 

شَيْءٍ وَمَلِيْكَهُ، أَشْهَدُ أَنْ لآ إِلَـهَ إِلاَّ أَنْتَ، أَعُوْذُ بِكَ مِنْ شَرِّ 

نَفْسِيْ، وَمِنْ شَرِّ الشَّيْطَانِ وَشِرْكِهِ، وَأَنْ أَقْـتَرِفَ عَلَى نَفْسِيْ 

سُوْءًا أَوْ أَجُرُّهُ إِلَى مُسْلِمٍ

“Allahumma ‘aalima l-ghoibi wa sy-syahaadati(h) faathiro s-samaawaati wa l-ardh(i), robba kulli syai-‘in(w) wa maliikah(u), asy-hadu an laa ilaaha illa Anta, a-‘uudzu bika min syarri nafsii, wa min syarri sy-syaithooni wa syirkih(i), wa an-aqtarifa ‘alaa nafsii suu-‘an au ajurruhu ilaa muslim(in).”  (Dibaca pagi dan petang 1x).

“Ya Allah Yang Maha Mengetahui yg ghaib dan yg nyata, wahai Rabb Pencipta langit dan bumi, Rabb atas segala sesuatu dan Yang Merajainya. Aku bersaksi bahwa tidak ada tuhan yang berhak disembah dengan sebenarnya melainkan Engkau. Aku berlindung kpd Mu dari kejahatan diriku, syaitan dan sekutu­nya, (aku berlindung kpdMu) dari berbuat kejelekan atas diriku atau mendorong seorang muslim kpdnya.” (HR Tirmizi dan Abu Daud).

بِسْمِ اللهِ لآ يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي اْلأَرْضِ وَلآ فِي السَّمَاءِ 

وَهُوَ السَّمِيْعُ الْعَلِيْمُ

“Bismillahi laa ya-dhurru ma-‘a s-mihi syai-‘un fii l-ardh(i) wa laa fii s-samaa-‘i wa huwa s-samii-‘u l-‘aliim(u).”  (Dibaca pagi dan petang 3x).

“Dgn Nama Allah yg tidak ada bahaya atas Nama Nya sesuatu di bumi dan tidak pula dilangit. Dia lah Yang Maha Mendengar dan Maha Mengetahui.” (HR Abu Daud dan Tirmizi).

“Barang siapa membaca tiga kali ketika pagi dan petang, tiada sesuatu pun yang membahayakan dirinya” (HR Abu Daud, Tirmizi, Ibnu Majah dan Ahmad).

رَضِيْتُ بِاللهِ رَبًّا، وَبِاْلإِسْلآمِ دِيْنًا، وَبِمُحَمَّدٍ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ 

نَبِيًّا

“Ro-dhiitu billahi robbaa(n), wa bi l-islaami diinaa(n), wa bi muhammadin shollallahu ‘alaihi wa sallama nabiyyaa(n).”  (Dibaca pagi dan petang 3x).

“Aku redha Allah sbg Rabb ku, Islam sebagai agamaku dan Muhammad s.a.w sebagai Nabiku (yang diutus oleh Allah).”

“Barang siapa membacanya sebanyak tiga kali ketika pagi dan petang hari, maka hak Allah memberikan keredhaan Nya kepadanya pada hari Kiamat” (HR Ahmad, Nasai, Ibnu Sunni, Abu Daud, Tirmizi).

 يَـا حَيُّ يَـا قَـيُّوْمُ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيْثُ، أَصْلِحْ لِيْ شَأْنِيْ كُلَّهُ وَلآ 

تَكِلْنِيْ إِلَى نَفْسِيْ طَرْفَةَ عَيْنٍ

“Yaa Hayyu yaa Qoyyuum(u) bi rohmatika astaghiits(u), ash-lihlii sya’nii kullahu wa laa takilnii ilaa nafsii thorfata ‘aiin(in).”  (Dibaca pagi dan petang 1x)

“Wahai Rabb Yang Maha Hidup, Wahai Rabb Yang berdiri sendiri, dgn rahmat Mu aku meminta pertolongan, perbaikilah segala urusanku dan jangan diserahkan kpdku meski sekejap mata sekali pun (tanpa mendapat pertolongan dari Mu).” (HR Hakim)

Dan ketika petang, Rasulullah s.a.w membaca:

أَمْسَيْنَا وَأَمْسَى الْمُلْكُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِيْنَ، أَللَّهُمَّ إِنِّيْ أَسْأَلُكَ خَيْرَ 

هَذِهِ اللَّيْلَةِ؛ فَتْحَهَا، وَنَصْرَهَا وَنُوْرَهَا، وَبَرَكَتَهَا، وَهُدَاهَا، وَأَعُوْذُ 

بِكَ مِنْ شَرِّ مَا فِيْهَا وَشَرِّ مَا بَعْدَهَا

“Amsainaa wa amsa l-mulku lillahi robbi l-‘aalamiin(a), Allahumma innii as-‘aluka khoiro hadzihi l-lailati(h), fat-hahaa, wa nashrohaa wa nuurohaa, wa barokatahaa, wa hudaahaa, wa a-‘uudzu bika min syarri maa fiihaa wa syarri maa ba’dahaa.”  (Dibaca petang 1x)

“Kami memasuki waktu petang, sedang kerajaan hanya milik Allah, Rabb seluruh alam. Ya Allah, sesungguhnya aku memohon kpd Mu agar memperoleh kebaikan, pembuka (rahmat), pertolongan, cahaya, berkah dan petunjuk di hari ini. Aku berlindung kpd Mu dari kejelekan apa yg ada di dalamnya dan kejahatan sesudahnya.” (HR Abu Daud).

لآ إِلَـهَ إِلاَّ الله وَحْدَهُ لآ شَرِيْكَ لَـهُ، لَـهُ الْمُلْكُ وَلَـهُ الْحَمْدُ وَهُوَ 

عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيْرُ

“Laa ilaaha illallahu wahdahu laa syariika lah(u), lahu l-mulku wa lahu l-hamdu wa huwa ‘alaa kulli syai-‘in qodiir(u).”  (Di­baca setiap hari 100x atau 10x atau 1x)

“Tidak ada tuhan yg berhak disembah dgn sebenarnya melainkan Allah Yang Maha Esa, tidak ada sekutu bagi Nya. Bagi Nya kerajaan dan bagi Nya segala puji. Dan Dia Maha Kuasa atas segala sesuatu.”

“Barang siapa membacanya sebanyak 100 kali dalam sehari, maka baginya (pahala) seperti memerdekakan 10 hamba, ditulis 100 kebaikan, dihapus darinya 100 keburukan, baginya perlindungan dari syaitan pada hari itu hingga petang hari. Tidaklah seseorang itu dapat mendatangkan yang lebih baik dari apa yang dibawanya kecuali ia melakukan lebih baik lagi dari itu.” (HR Bukhari dan Muslim)

“Dibaca 10 kali, atau cukup sekali dlm keadaan malas” (HR Abu Daud, Ibnu Majah dan Ahmad)

أَعُوْذُ بِكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ

“A-‘uudzu bi kalimaatillahi t-taammaati(h) min syarri maa kholaq(o).”   (Dibaca petang 3x)

“Aku berlindung dgn kalimat2 Allah yg sempurna dari kejahatan sesuatu yg diciptakan Nya.”

“Tidak membahayakan sengatan pada malam itu” (HR Ahmad, Nasai dan Ibnu Sunni).

سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ

“Sub-hanaallahu wa bihamdih(i).”  (Dibaca pagi dan petang 100x)

“Mahasuci Allah, aku memuji-Nya.”

“Barangsiapa membacanya 100 kali dalam sehari, maka kesalahannya akan dihapus sekalipun seperti buih di lautan” (HR Bukhari dan Muslim)

أَسْتَغْفِرُ الله وَأَتُوْبُ إِلَيْهِ

“Astaghfirullah wa atuubu ilaih(i).”  (Dibaca setiap hari 100x)

“Aku memohon ampunan kpd Allah dan ber­taubat kpdNya.” (HR Bukhari dan Muslim)

حَسْبِيَ الله لآ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَـيْهِ تَـوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيْمِ

“Hasbiyallahu laa ilaaha illa Hu(wa) ‘alaihi tawakaltu wa Huwa robbu l-‘arsyi l-‘azhiim(i).” (Dibaca pagi dan petang 7x)

“Allahlah yg mencukupi (keperluanku), tiada Tuhan (yg berhak diibadahi dgn benar) kecuali Dia, kpd Nya aku bertawakkal Dialah Tuhan yg menguasai Arasy yg agung.”

“Barangsiapa membacanya ketika pagi dan petang hari sebanyak tujuh kali, maka Allah akan mencukupkan baginya dari perkara dunia dan akhirat yang menjadi perhatian nya” (HR Ibnu Sunni dan Abu Daud).

أَللَّهُمَّ إِنِّيْ أَمْسَيْتُ أُشْهِدُكَ وَأُلشْهِدُ حَمَلَةَ عَرْشِكَ، وَمَلآئِكَتَكَ 

وَجَمِيْعَ خَلْقِكَ، أَنَّكَ أَنْتَ الله لآ إِلَـهَ إِلاَّ أَنْتَ وَحْدَكَ لآشَرِيْكَ لَكَ، 

وَأَنَّ مُحَمَّدً عَبْدُكَ وَرَسُوْلُكَ

“Allahumma innii amsaitu usy-hiduka wa usyhidu hamalata ‘ursyik(a), wa malaaikataka wa jamii-‘a kholqik(a), annaka Antallahu laa ilaaha illa Anta wahdaka laa syariika lak(a), wa anna Muhammadan ‘abduka wa rosuuluk(a).”  (Dibaca petang hari 4x)

“Ya Allah, sesungguhnya aku di waktu petang ini mempersaksikan Engkau, malaikat yg memikul Arasy Mu, malaikat2 dan seluruh makhluk Mu, bahwa sesungguhnya Engkau adalah Allah, tidak ada tuhan yang berhak disembah dengan sebenarnya melainkan Engkau semata, tidak ada sekutu bagi Mu dan sesungguhnya Muhammad adalah hamba dan utusan Mu.” (HR Abu Daud).

DALIL LATAIF

“Hai Ali, pejamkan kedua mata mu dan rapatkan sepasang bibirmu serta lipatkan lidahmu pada langit-langit mulut dengan berzikir Allah, Allah, Allah di dalam Lathifah dari Lathaif tujuh” (HR Thabrani dan Baihaqi).

No comments:

Post a Comment